جزر البهاما

La situation des droits humains : كومنولث جزر البهاما

Amnesty International  Rapport 2013


L'entrée
Bahamas est maintenant en ligne

رئيسة الدولة
الملكة إليزابيث الثانية، ويمثلها السير أرثر ألكسندر فولكس (حل محل أرثر هنَّا، في إبريل/نيسان)
رئيس الحكومة
هربرت إنغرام
عقوبة الإعدام
مطبَّقة
تعداد السكان
300 ألف نسمة
متوسط العمر المتوقع
74.4 سنة
معدل وفيات الأطفال دون الخامسة
14 (ذكور)/ 12 (إناث) لكل ألف

الشرطة وقوات الأمن

عُيِّن أعضاء في إدارة التفتيش الخاصة بشكاوى الشرطة، وهي إدارة جديدة مكلفة بنظر الشكاوى في الانتهاكات على أيدي ضباط الشرطة والتأكد من إجراء التحقيقات بشكل محايد. وقد أُنشئت إدارة التفتيش هذه لمعالجة الإفلات الذي طال أمده من العقاب عما وقع في الماضي من حالات الانتهاكات على أيدي الشرطة.

أعلى الصفحة

اللاجئون والمهاجرون

في أعقاب زلزال في هايتي، في يناير/كانون الثاني، أعلنت السلطات أنها سوف توقف ترحيل المهاجرين من هايتي. ومع ذلك، لم يمض وقت طويل حتى وردت أنباء عن أن بعض المهاجرين من هايتي ممن حطوا في جزر البهاما قد اتُهموا بدخول البلاد بصورة غير قانونية وتم ترحيلهم. وبحلول نهاية العام، كان مئات المهاجرين من هايتي قد رُحلوا.

وتقاعست الحكومة عن نشر تقرير أعدته وزارة الهجرة عن الأنباء المتعلقة بإساءة معاملة عشرات من المهاجرين احتُجزوا في مركز احتجاز كارمايكل رود في عام 2009.

أعلى الصفحة

العنف ضد النساء والفتيات

انقضى عام 2010 دون أن يناقش البرلمان مشروع قانون قُدم في عام 2009 لتعديل بنود في «قانون الجرائم الجنسية والعنف الأسري» الصادر عام 1991، وهي البنود التي تستبعد الاغتصاب في إطار الزواج من نطاق تعريف جريمة الاغتصاب.

أعلى الصفحة

عقوبة الإعدام

صدرت أحكام بالإعدام ضد خمسة أشخاص على الأقل. وبحلول نهاية العام، كان 13 شخصاً من المحكوم عليهم بالإعدام ينتظرون إعادة المحاكمة في أعقاب الحكم الصادر في عام 2006 عن «اللجنة القضائية التابعة للمجلس الاستشاري الملكي»، ومقرها لندن، بإلغاء عقوبة الإعدام كعقوبة وجوبية في قضايا القتل العمد. وفي ديسمبر/كانون الأول، صوت كومنولث جزر البهاما ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام على مستوى العالم.

أعلى الصفحة