Iran

الإفراج عن ناشطة لحقوق المرأة الكردية في إيران - 27 février 2009

أُطلق سراح هناء عبدي، وهي طالبة كردية، يوم الخميس بعد أن قضت ما يقرب من 16 شهراً قيد الاعتقال. هناء عبدي طالبة كردية أطلق سراحها يوم الخميس بعد أن قضت ما يقرب من 16 شهراً قيد الاعتقال

استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في إيران بعد مرور 30 عاماً على الثورة الإسلامية - 9 février 2009

قبل ثلاثين عاماً، أدى تغيير الحكم في إيران إلى تغيير المشهد في الشرق الأوسط. كان آية الله خميني قد قطع وعداً بأن جميع الإيرانيين سيكونون أحراراً. بيد أن السنوات الثلاثين الماضية اتسمت باستمرار انتهاكات حقوق الإنسان.

محاكمة طبيبيّ إيدز إيرانيان في جلسة مغلقة - 8 janvier 2009

ينتظر الشقيقان أراش وكميار علائي اللذان اعتُقلا بدون تهمة لمدة ستة أشهر الحكم المنبثق عن المحاكمة الجائرة

السلطات تغلق مركز رئيسي لحقوق الإنسان في طهران - 23 décembre 2008

الإغلاق القسري لمركز المدافعين عن حقوق الإنسان في طهران من جانب السلطات الإيرانية في 21 ديسمبر/ كانون الأول

الصين وإيران وجامايكا، السير بعكس اتجاه وقف تنفيذ عقوبة الإعدام - 28 novembre 2008

يشكِّل إعدام عالم صيني يوم الجمعة آخر حلقة في سلسلة من الإعدامات التي تتناقض مع الاتجاه العالمي نحو وقف تنفيذ يشكِّل إعدام عالم صيني يوم الجمعة آخر حلقة في سلسلة من الإعدامات التي تتناقض مع الاتجاه العالمي نحو وقف تنفيذ عقوبة الإعدام.

إيران: أوقفوا إعدام أربعة رجال من السنَّة

قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب على السلطات الإيرانية أن توقف على الفور إعدام أربعة من السجناء السنة غداً، عقب إدانتهم بناء على محاكمة بالغة الجور  قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب على السلطات الإيرانية أن توقف على الفور إعدام أربعة من السجناء السنة غداً، عقب إدانتهم بناء على محاكمة بالغة الجور.

Iran. Il faut empêcher l'exécution de quatre sunnites

Les autorités iraniennes doivent immédiatement suspendre l’exécution prévue dimanche 15 juin de quatre prisonniers sunnites condamnés à mort à l’issue de procès manifestement iniques, a déclaré Amnesty International. Les autorités iraniennes doivent immédiatement suspendre l’exécution de quatre prisonniers sunnites condamnés à mort à l’issue de procès manifestement iniques, a déclaré Amnesty International.

Irán: Debe detenerse la ejecución de cuatro hombres suníes

Las autoridades iraníes deben detener de inmediato la ejecución prevista para mañana de cuatro presos suníes condenados a muerte tras juicios manifiestamente injustos, ha dicho Amnistía Internacional. Las autoridades iraníes deben detener de inmediato la ejecución prevista para mañana de cuatro presos suníes condenados a muerte tras juicios manifiestamente injustos, ha dicho Amnistía Internacion

Iran: Halt execution of four Sunni men

Iranian authorities must immediately halt the execution scheduled for tomorrow of four Sunni death row prisoners who were convicted after grossly unfair trials, Amnesty International said. Iranian authorities must immediately halt the execution scheduled for tomorrow of four Sunni death row prisoners who were convicted after grossly unfair trials, Amnesty International said.

الاضطهاد في الجامعات يزهق روح الحرية الأكاديمية في إيران - 2 juin 2014

Headline Title:  الاضطهاد في الجامعات يزهق روح الحرية الأكاديمية في إيران  قالت منظمة العفو الدولية في تقرير صدر اليوم إن السلطات الإيرانية قد شنت حملة قمعية لا هوادة فيها على مدى العقود الثلاثة الماضية ضد الطلاب والأكاديميين، الذين يتعرضو قالت منظمة العفو الدولية في تقرير صدر اليوم إن السلطات الإيرانية قد شنت حملة قمعية لا هوادة فيها على مدى العقود الثلاثة الماضية ضد الطلاب والأكاديميين، الذين يتعرضون بشكل روتيني للمضايقات أو الاعتقال أو المنع من الدراسة أو التدريس بسبب أنشطتهم السلمية، أو آرائهم أو معتقداتهم Media Node:  iran AR En un coup d'œil:  • النظر إلى الطلاب الناشطين والاصلاحيين والأكاديميين الذي بوصفهم علمانيين تلاحقهم السلطات.• "أسلمة" المناهج التعليمية لصد التأثيرات الغربية.• منع المرأة من دراسة مواضيع معينة، وفرض محاصصة معينة للحد من عدد الطالبات• حرمان الأقليات من الحصول على فرص التعليم العالي أو تقليصها Twitter Tag:  iran Story Location:  المملكة المتحدة 39° 5' 53.142" N, 42° 21' 47.8116" E See map: Google Maps “واقع الحال في إيران يشير إلى أنك يمكن أن تمنع من التعليم الجامعي إذا ما كنت من الأقليات أو إذا كنت تحمل وجهات نظر لا تتفق مع الأفكار التي تقرها الدولة” Source:  حسيبة حاج صحراوي، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية