Informe anual 2013
El estado de los derechos humanos en el mundo

4 noviembre 2012

جنود إسرائيليون يقبضون على ابن ناشط فلسطيني معتقل خلال احتجاج بالضفة الغربية

جنود إسرائيليون يقبضون على ابن ناشط فلسطيني معتقل خلال احتجاج بالضفة الغربية
اعتقل جنود إسرائيليون اليوم وعد التميمي، البالغ من العمر 16 سنة، في قرية النبي صالح بالضفة الغربية

اعتقل جنود إسرائيليون اليوم وعد التميمي، البالغ من العمر 16 سنة، في قرية النبي صالح بالضفة الغربية

© Private


إن إلقاء القبض اليوم على وعد التميمي، بينما كان يسير بشكل سلمي في قريته، يشير إلى استمرار القوات العسكرية الإسرائيلية في مضايقة الناشط باسم التميمي وعائلته وأهالي قرية النبي صالح. وينبغي أن تتوقف هذه المضايقات
Fuente: 
آن هاريسن، نائبة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية

اعتقل جنود إسرائيليون اليوم وعد التميمي، البالغ من العمر 16 سنة، وهو ابن باسم التميمي، الناشط الفلسطيني في مجال حقوق الإنسان والمعتقل في الضفة الغربية المحتلة. وجاء القبض على وعد التميمي خلال المظاهرة الأسبوعية الدورية احتجاجاً على توغل المستوطنين الإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية.

وقد قُبض على وعد التميمي مع أربعة نشطاء آخرين خلال مظاهرة بعد ظهر الجمعة في قرية النبي صالح بالضفة الغربية، والتي تقع على مسافة نحو 21 كيلومتراً شمال غربي رام الله.

وقالت آن هاريسن، نائبة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، "إن إلقاء القبض اليوم على وعد التميمي، بينما كان يسير بشكل سلمي في قريته، يشير إلى استمرار القوات العسكرية الإسرائيلية في مضايقة الناشط باسم التميمي وعائلته وأهالي قرية النبي صالح. وينبغي أن تتوقف هذه المضايقات".

ومضت آن هاريسن قائلةً: "ينبغي السماح لوعد التميمي والأربعة الآخرين الذين اعتُقلوا معه اليوم في قرية النبي صالح بالاتصال بالمحامين، وينبغي الإفراج عنهم فوراً ما لم تُوجه لهم إحدى التهم الجنائية المتعارف عليها. كما إن والده باسم التميمي هو سجين رأي، حيث يُحتجز دونما سبب سوى احتجاجه السلمي على التوسع الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني، ومن ثم يجب الإفراج عنه فوراً ودون قيد أو شرط".

وفي حديث مع منظمة العفو الدولية، روت ناريمان التميمي، والدة وعد، كيف قُبض على ابنها، فقالت: "رأيته بينما كان أحد الجنود يجره بعنف ويضعه في سيارة جيب. والآن أنا متعبة جداً وأشعر بالقلق ولا أدري ماذا أفعل".

وقد اقتيد وعد التميمي إلى مركز الشرطة في مستوطنة شاعر بنيامين الواقعة شمال رام الله.

أما الأب، باسم التميمي، فلا يزال محتجزاً منذ القبض عليه يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2012، في أعقاب مظاهرة سلمية في مركز تجاري في مستوطنة شاعر بنيامين، وهو يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن بعد مثوله أمام محكمة عوفر العسكرية يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2012.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة تُعتبر غير مشروعة بموجب القانون الدولي. وتطالب منظمة العفو الدولية بالكف عن بناء المستوطنات وتوسيعها كخطوة أولى نحو نقل المدنيين الإسرائيليين الذين يعيشون هناك.

Más información

 يتعين على السلطات الإسرائيلية الإفراج عن أحد سجناء الرأي من فلسطينيي الضفة الغربية - أخبار2 نوفمبر 2012

Tema

Activistas 
Children 
Detención 
Libertad de expresión 
Revueltas en Oriente Medio 
Presos y presas de conciencia 

País

Israel y los Territorios Palestinos Ocupados 

Región

Oriente Medio y Norte de África 

Follow #palestinian @amnestyonline on twitter

Noticias

22 julio 2014

Mientras en Londres se reúnen hoy activistas para debatir sobre estrategias para abordar la mutilación genital femenina, comunidades de todo Sierra Leona adoptan un enfoque... Más »

04 septiembre 2014

Amnistía Internacional lleva muchos años investigando y documentando el uso de la tortura en México. A continuación, ofrecemos algunos datos alarmantes:

Más »
03 junio 2014

En la segunda de una serie de dos partes, dos de las personas cuyos nombres estaban entre los “más buscados” a causa de su papel en las protestas de 1989 en Tiananmen cuentan... Más »

11 julio 2014

Sasha, activista ucraniano de 19 años, fue secuestrado a punta de pistola por separatistas en Luhansk y golpeado una y otra vez durante 24 horas.

Más »
03 septiembre 2014

La decapitación del periodista estadounidense Steven Sotloff por militantes del Estado Islámico es el último de la serie de crímenes de guerra que están cometiendo los grupos... Más »